أهالي مقاطعة الفرات يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيدة زين زاغروس

قدّم أهالي مقاطعة الفرات واجب العزاء لذوي الشهيدة زين زاغروس التي استُشهدت في الأول من نيسان الجاري في ساحة كارى بمناطق الدفاع المشروع.

توافد أهالي مقاطعة الفرات وأعضاء مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتيّة إلى قرية ياراماز في كوباني لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيدة زين زاغروس (كولة حسو)، التي استُشهدت في منطقة كارى بمناطق الدفاع المشروع، في الأول من نيسان الجاري. 

وخلال مراسم العزاء، ألقت عضوة مجلس عوائل الشهداء في ناحية شيران، بديعة محو كلمةً، قدمت خلالها العزاء لذوي الشهيدة وقالت: "استُشهدت زين خلال نضالها وفق فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، وسيسير على خطاها الآلاف ويواصلون مسيرتها النضالية".

وبعدها، قدّم عضو حزب الاتحاد الديمقراطي صالح نوح، العزاء لذوي الشهيدة وقال: "إنّ شهداءنا هم حقيقتنا وكرامتنا، والشهيدة زين هي إحدى اللواتي يمثّلن كرامتنا، فهي لم تقبل ظلم العدو وقمعه يوماً، ولم تتهاون في نضالها ضدّه قط، إنّنا ككرد نؤكّد على الانتقام لشهدائنا وشهيداتنا من العدو".

وألقت والدة الشهيدة زين، جليلة محمد، كلمةً قالت فيها: "انضمت الشهيدة زين زاغروس إلى صفوف الكريلا بإرادتها وقوتها الكبيرة، فنحن نعلم أنّ الآلاف سيسيرون على خطا زين وسيصعّدون النضال".

ثمّ قُرئت وثيقة الشهيدة زين زاغروس وسُلّمت لذويها.